مع تراجع الدولار، الذهب يرتفع

ارتفعت أسعار #الذهب، اليوم، لتصعد من أدنى مستوى في شهر ونصف الشهر الذي بلغته في الجلسة السابقة، إذ تراجع #الدولار الأميركي فيما تلقى المعدن الأصفر، الذي يُعتبر ملاذاً آمناً، الدعم من احتمالات ضخ المزيد من التحفيز في الاقتصاد العالمي.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.1 في المئة إلى 1837.79 دولار للأوقية بحلول الساعة 05:37 بتوقيت غرينتش، ليتعافى من أدنى مستوياته منذ الثاني من كانون الأول عند 1809.9 دولار الذي بلغه أمس. وربحت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.5 في المئة إلى 1839.40 دولار.

وقال كبير الاستراتيجيين لدى “سي.إم.سي ماركتس”، مايكل مكارثي، إنه “يبدو أن العامل الرئيسي هو العملة الأميركية، وعلى الرغم من انتعاش الدولار في الآونة الأخيرة، قد يكون هناك المزيد من الضعف وسيدعم ذلك المعدن الأصفر”.

ونزل الدولار عن أعلى مستوى في أربعة أسابيع الذي بلغه في الجلسة السابقة، قبل شهادة المرشحة لمنصب وزيرة الخزانة الأميركية، جانيت يلين، أمام مجلس الشيوخ.

وبدأت العملة الأميركية العام بارتفاع بنحو اثنين في المئة مقابل عملات مناظرة رئيسية بدعم من صعود عوائد سندات الخزانة الأميركية في استجابة لخطة الرئيس الأميركي المنتخب، جو بايدن، للتخفيف من تداعيات جائحة كورونا، حجمها 1.9 تريليون دولار.